آخر الأسئلة |

ماذا تعرف عن بطاقة The Green Card ؟
  
   
  

28-09-2018 مطالعات : 13447

تعريفها:

غرين كارد (البطاقة الخضراء)، هي وثيقة تصدرها وزارة الأمن القومي الأميركية، تسمح للأشخاص المولودين خارج الولايات المتحدة بالإقامة والعمل في الأراضي الأميركية. وهي تثبت أن حاملها مقيم بشكل دائم في البلاد، وغالبا ما تكون مرحلة تمهد للحصول على الجنسية.

مزاياها:

  •  يتمتع حامل البطاقة الخضراء بكافة الحقوق المدنية للمواطن الأميركي، عدا التصويت في الانتخابات، إذ أن له حق الإقامة الدائمة فوق الأراضي الأميركية، والعمل بشكل قانوني، كما يمكنه الحصول على المنح المالية والقروض الخاصة بالتعليم وشراء العقارات، إضافة إلى الحصول على الضمان الاجتماعي والصحي عند التقاعد.
  • يلتزم حامل البطاقة بالقوانين الأميركية، ويدفع الضرائب، لكنه لا يعتبر مواطنا أميركيا.
  • لا يتمتع حامل غرين كارد بالمواطنة الأميركية، لكن يمكنه أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات، وبالتالي الحصول على جواز سفر أميركي.
  • يحق لأبناء المهاجرين الحاصلين على غرين كارد الالتحاق بالمدارس الأميركية.
  • يعتبر القانون أن المواطنين الأميركيين لهم حقوق أكثر من المقيمين بشكل دائم.
  • بخلاف المواطن الأميركي، فإن المقيم بشكل دائم يمكن طرده من الولايات المتحدة.

ما هو برنامج قرعة "الجرين كارد" ؟ 

في كل عام، تمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة دخول "فيزا" للأفراد من الدول المؤهلة للمشاركة من أجل العمل، الدراسة، والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي. بعد أن يتم اختيارهم بشكل عشوائي عن طريق نظام قرعة محوسب، يستطيع الفائزون بقرعة الجرين كارد السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة وذلك باعتبارهم مواطنين دائمين.

 

أضف تعليقا أو اطلب استشارة حول الموضوع أعلاه الدخول إلى فضاء الإستشارات عن بعد
يتمّ الاحتفاظ بما تكتبه في فضائك الخاصّ دون نشر للعموم، ولا يطّلع عليه إلّا مستشارونا وفريق أورينتيني.   إرسال  

تعريف

هذا الموقع يهدف إلى تقديم معلومات ونصائح ووسائل عمل تساعدك على الاستعداد و اتخاذ القرار سواء كان ذلك في ميدان التعليم، التكوين المهني أو التشغيل. لكنه ليس موقعا رسميّا وهو مستقلّ تماما عن ايّ وزارة أو إدارة رسميّة تعمل في مجالات التوجيه أو التعليم العالي أو الثانوي أو التكوين المهني أو التشغيل.

آراء القراء

Top