Nouveautés

إحداث مركز تكوين مهني جديد في مجال الغوص والأشغال تحت المائية
  
   

Date : 23-10-2018 Lectures : 11960

أعلن وزير التكوين المهنى و التشغيل يوم السبت 20 أكتوبر 2018 ببنزرت بمناسبة إفتتاح الدورة الأولى لمنتدى الاقتصاد الأزرق عن احداث مركز تكوين مهني جديد في مجال الغوص والاشغال تحت المائية بجرجيس .
وقد احدث هذا المركز بالتعاون مع الجانب الإيطالي وهو تحت الإشراف المزدوج لوزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة الدفاع الوطني، وهذا المركز يعتبر الوحيد من نوعه في إفريقيا وسيوفر كفاءات تستجيب لمكامن تشغيلية هامة ومستحدثة في الاقتصاد الأزرق ومنها بالخصوص في اختصاصات تربية الأسماك والمنصات البترولية والغازية في تونس وخارجها.
كما صرح الوزير أنه هناك إمكانيات إحداث مراكز تكوين مهني جديدة تؤمن اختصاصات واعدة استجابة للحاجيات الاقتصاد الأزرق في عديد من ولايات الجمهورية منها ولايات المنستير و صفاقس و بنزرت وغيرها و ذلك لترسيخ مفهوم الإقتصاد الأزرق في تونس وتفعيله.
حيث أن مهن البحر واختصاصاته تحتل مكانة هامة في الاقتصاديات الأورومتوسطية، وهي مهن توفر مواطن شغل لكل فئات طالبي الشغل.



 

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top