Nouveautés

أستاذة أميرة تدافع عن العدد 20 من 20 في الفلسفة
  
   

Date : 05-07-2019 Lectures : 6804

بعد الجدل الذي دار حول أحقية التلميذة اميرة النموشي من معهد شارع علي بلهوان بنابل الاولى على المستوى الوطني الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2019 وصاحبة علامة 20/20 في مادة الفلسفة.
دافعت زكية العمراني الأستاذة بمعهد علي بلهوان عن أحقية حصول تلميذتها “أميرة” على عدد 20 /20 في مادة الفلسفة: 

  • أشارت في سياق دفاعها عن تلميذتها إلى أنها لم تُفاجأ بالانجاز الوطني الذي حققته اميرة وانها كانت تتوقعه وانه يعد تكريما لها بعد 30 سنة من مباشرتها مهنة التعليم.
  • لفتت الأستاذة النظر الى أن برامج الفلسفة عرفت منذ سنة 2009 ما اسمته بالثورة والى ان الفلسفة كمادة تستوجب قدرة على التفكير وانها ليست مادة غابرة في التاريخ او تجميع لمقولات الفلاسفة مذكرة بان الموضوع الذي اختارته اميرة في امتحان الفسلفة هو جامع وشامل ويعود لكل “تجاعيد برنامج الفسلفة للباكالوريا آداب”.

    إضافة الى ذلك ابرزت ان “الموضوع يتعلق بعلاقة الرمز بالإنساني وكيف يساهم الرمز في خلق انسانية الانسان”، مشددة على ان عدد 20 في مادة الفسلفة لا يثير الاستغراب وعلى انه يمكن الحصول على هذا المعدل استنادا لمقاييس الإصلاح:

  • حيث تمكن التلميذ من الحصول على معدل بين 12 و14 من 20 ان فهم الموضوع واستوعبه وقدّم فكرة ناظمة
  • تمكنه من الحصول على معدل بين 15 و20 في صورة كانت له حرفية في الكتابة الفسلفية وقدرة على الاشتغال على المفاهيم وعلى رهانات الموضوع والقراء اللغوي
    إذن حسب تقييم الاستاذة إن حصول أميرة على 20 غير مفاجئ.

 

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top