Notifications

الإعلان عن انطلاق برنامج الإدماج الإقتصادي للشباب - مبادرون بولاية منوبة
  
   

Date : 22-10-2019 Lectures : 3866

أعلنت وزيرة التكوين المهني والتشغيل يوم الإثنين 21 أكتوبر 2019 عن انطلاق تنفيذ برنامج مشروع الإدماج الاقتصادي للشباب " مبادرون " في إطار يوم إعلامي وتحسيسي للتعريف بالبرنامج بدار الشباب بدوار هيشر من ولاية منوبة.

وحضر هذا اليوم الاعلامي والية منوبة اوعدد هام من الإطارات الجهوية والمحلية.

ونوهت الوزيرة بالمناسبة بمجهودات شباب دوار هيشر المتطوعون لتنفيذ البرنامج وانجاحه، ودعم وزارة الشباب والرياضة والسلطات الجهوية لولاية منوبة لبرنامج مبادرون.

وقد انطلقت عمليات تسجيل الشباب للانخراط في البرنامج. كما تم تحديد ستة نقاط للإعلام والتحسيس وهي موجودة بكل من :

  • مركز الدفاع الاجتماعي
  • الوحدة المحلية
  • المعتمدية
  • البلدية 
  • مكتب التشغيل والعمل المستقل بدوار هيشر
  •  نقطة انطلاق المشروع دار الشباب بدوار هيشر

وقد تم الاتفاق على تعيين شابين عن كل مركز إعلام للإحاطة وتسجيل الراغبين في الانخراط في البرنامج وذلك بمعاضدة عدد من شباب الجمعيات بالمنطقة من الذين تم تكوينهم في الغرض.

ويهدف هذا المشروع النموذجي إلى تعزيز فرص العمل لفائدة الشباب من العاطلين عن العمل أو الذين يشتغلون في مجالات محدودة الدخل بالاعتماد على مقاربة تشاركية ب07 ولايات منها ولاية منوبة وبمعدل معتمدية من كل ولاية حيث تم اختيار معتمدية دوار هيشر لتنفيذ هذا المشروع النموذجي.

ومن المنتظر أن يستفيد من هذا البرنامج حوالي 100 شاب وشابة وعدد من المؤسسات الصغرى والمتوسطة في الجهة من خلال مرافقة مشخصة للشباب الذين تم اختيارهم لربطهم مباشرة بعروض الشغل التي تحتاجها المؤسسات الاقتصادية وكذلك دعم بعث المشاريع الصغرى بالتعاون مع " مركز إبني " لتكوين ومرافقة باعثي المشاريع والذي تم إنشاؤه خصيصا لفائدة شباب دوار هيشر.

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top