Nouveautés

حول استئناف الدروس بمؤسسات التعليم الثانوي بأريانة
  
   

Date : 24-04-2020 Lectures : 2478

يوم الخميس 23 أفريل 2020 أصدرت النقابة الأساسية لمتفقدي التعليم الثانوي بأريانة بالشراكة مع الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بيانا عبرا فيه عن موقفهما من استئناف الدروس في ظل الوضع الوبائي.

تناول البيان رفض الطرفين قرار استئناف الدروس وإجراء الإمتحانات وعبرا عن تخوفهما من عدم القدرة على توفير مستلزمات الحماية الضرورية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن جهة أريانة تعد من أكثر المناطق تضررا من هذا الوباء.

وأوضح الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بأريانة لمكتب "وات" أن احتساب الثلاثيتين الأولى والثانية للحصول على المعدل العام الذي يؤهل التلميذ للنجاح أو الرسوب فيه ظلم لكل تلميذ يعول على نتائج الثلاثي الثالث لتحسين معدله السنوي علما وأنه يوجد تلاميذ غير مرتبين في إحدى الثلاثيتين لظروف صحية أو اجتماعية أو غيرها مما يصعب عملية احتساب المعدل.

كما قدم الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بأريانة مقترح عودة التلاميذ إلى استئناف الدروس وإجراء الإمتحانات الوطنية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر قبل العودة المدرسية 2020-2021 وذلك لاستكمال البرامج والمناهج التعليمية وتوفير ظروف أحسن للنجاح والانصاف لكافة التلاميذ بعد التأكد من زوال الوباء وانتفاء الخطر.

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top