Nouveautés

موقف النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى من استئناف الدروس
  
   

Date : 05-05-2020 Lectures : 2755

أعلنت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى في بيان صادر لها عن موقفها من قرار عودة تلاميذ البكالوريا لمقاعد الدراسة.

اعتبرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى أن قرار عودة التلاميذ إلى الدراسة انطلاقا من 27 ماي 2020 واجتياز الاختبارات بدورتيها طيلة شهر جويلية هو قرار متسرع نظرا للوضع الإستثنائي الذي تمر به البلاد جراء انتشار فيروس كورونا وانعكاساته السلبية علما أن منطقة المرسى مصنفة كمنطقة موبوءة مما يجعل جميع مكونات الأسرة التربوية عرضة لمخاطر هذا الوباء.

وأكدت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى أن الحيز الزمني المخصص لاستكمال البرامج هو ضيق لا يسمح باكمالها كما ونوعا. وأن هذة القرارات لم تراعي الظروف المناخية القاسية التي ستجرى فيها الامتحانات ولا أهلية التلاميذ من حيث الجاهزية النفسية للعودة إلى الدراسة بعد انقطاع دام حوالي شهرين ونصف.

وأضافت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى أنه ليس المطلوب إجراء الإمتحانات بأي ثمن والمجازفة بصحة الأسرة التربوية وبقية الأطراف المتداخلة قبل التأكد من زوال الوباء، بل المطلوب هو إرجاء كل ما يتعلق بالعملية التربوية إلى حين السيطرة كليا على انتشاره مع تدارس كل الإجراءات العملية والكفيلة بسد النقائص تدريسا وتقييما وإشهادا دون التعلل بقداسة الإمتحانات فسلامة نظرينا هي الأولى.

وفي الأخير دعت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمرسى المسؤولين إلى التعقل ومراجعة القرارات.

أكثر تفاصيل متوفرة بالوثيقة المرفقة.

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top