ماهي شروط وإجراءات تسجيل التلاميذ الوافدين من التعليم العمومي ؟
  
   
  

16-10-2020 Lectures : 15360

لتسجيل التلاميذ الوافدين من المؤسسات التربوية العمومية في المدارس الإعدادية والمعاهد الخاصة اتباع الإجراءات التالية :

  • يمكن تسجيل التلاميذ القادمين من التعليم العمومي راسبين كانوا أو مرفوتين والمتحصلين على معدل سنوي يتراوح بين 9.00 و 9.99 من 20 بعد تقديم شهادة حضور أو شهادة مدرسية مرفقة وجوبا ببطاقة الأعداد للفترة الثانية ومؤشرة من قبل مدير المعهد الأصلي.
  • يمكن اسعاف التلاميذ القادمين من التعليم العمومي راسبين كانوا أو مرفوتين للتسجيل في مستوى أعلى إذا كانوا متحصلين على معدلات سنوية تتراوح بين 8.00 و8.99 من 20 على أن يتوفر فيهم شرطا حسن السلوك والمواظبة وعدم التعرض للرفت النهائي أو لمؤقت من أجل الإعتداء اللفظي أو المادي على أحد أعضاء الأسرة لتربوية، وذلك بعد درسة ملفاتهم من قبل المندوب الجهوي للتربية والموافقة عليها.
  • يمكن ترسيم التلاميذ المرفوتين من التعليم العمومي بسبب عدم إمكانية التثليث في مستوى أعلى بالمؤسسات التربوية الخاصة إذا كانوا حاصلين على معدلات سنوية تساوي أو تفوق 8.00 من 20 في إحدى السنتين الدراسين الأخيرتين.
  • يمكن ترسيم التلاميذ غير المرتبين في التعليم العمومي في مستوى أعلى إذا كانوا حاصلين على معدلات سنوية تساوي أو تفوق 9.00 من 20
  • تقديم شهادة مدرسية أصلية ممضاة من قبل مدير المؤسسة التربوية الأصلية.
  • يجب أن يكون لكل تلميذ مرسم بمدرسة إعدادية أو بمعهد خاص دفتر مدرسي تنزل فيه كل سنوات الدراسة وأن تفرد كل سنة دراسية بما يفيد قرار مجلس القسم مع وجوب إمضاء مدير أو مديرة المؤسسة التربوية الأصلية ووجوب وضع الختم الحي.

لمزيد التفاصيل يمكن الإطلاع على الوثيقة المرفقة.

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top